توصلت دراسة حديثة الى ان النساء اللواتي يشغلن مناصب إدارية أو مهنية هامة يملن إلى شرب الكحول مرة واحدة على الأقل في الأسبوع مقارنة بنظيراتهن من ذوات المراتب الوظيفية الدنيا.
وحذرت الدراسة من أن إفراط النساء في شرب الكحول مضر لهن صحياً، مشيرة إلى أن حوادث الوفاة الناتجة عن شرب الكحول تضاعفت خلال السنوات الـ 16 الأخيرة، وبأن إصابات النساء في العشرينات بتشمع الكبد هو من الأمور التي لم يسمع بها خلال العقود الماضية.
ويأتي التحذير مع اقتراب حلول عيدي الميلاد ورأس السنة حيث يحتسي كثيرون المشروبات الكحولية بإفراط.
وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" اليوم السبت أن الدراسة ركزت على عادات شرب الكحول عند البريطانيات والدنمركيات، مشيرة إلى أنه في حين أن شرب الكحول في الحانات والنوادي الليلية تراجع في الآونة الأخيرة عند هؤلاء النساء ،إلا أنه لا يزال هناك إفراط في هذه العادة في الحفلات الخاصة.
وبينت الدراسة أن النساء اللواتي يعملن بدوام كامل يملن إلى شرب الكحول بإفراط مقارنة بنظيراتهن اللواتي يعملن بدوام جزئي، وبأن هذا هو حال المرأة غير المرتبطة بعلاقة عاطفية.
وقالت الدكتورة فيونا ميشام من جامعة لانكستر التي ساهمت في إعداد الدراسة " إن شرب النساء الشابات للكحول يثير القلق منذ العقد الماضي"،مشيرة إلى أن الكثير منهن يبدأن بشرب هذه المادة في مطلع الشباب ويزداد ذلك عند بلوغ منتصف العمر.
|